طرق تنظيف الأرضيات وتلميعها

مع اختلاف الخامات التي تغطي بها الأرضيات في كل منزل أو محل عمل كان الشغل الشاغل لدى أصحابها هو كيفية تنظيفها وتلميعها بشكل جيد لتبدو وفي أفضل صورة لها مما ينعكس بالتالي على جمال المكان ككل وروعته ومن هنا كان لنا هذا المقال الذي نشرح فيه عن قرب أهم طرق تنظيف الأرضيات وتلميعها حسب المادة الخام التي صنعت منها والمنظف الذي يناسبها وذلك كالتالي:

  • الرخام والسيراميك: يفضل الاعتماد على الماء والكلور أو الديتول وذلك بعد كنس الأتربة لتحصل على نظافة ولمعان مثالي لأرضياتك المغطاة بتلك المواد.
  • الباركيه: يفضل بعد الكنس استعمال ملمع للأخشاب وعدم استعمال الماء إطلاقا لأنه يؤثر على جودة الأخشاب ويصيبها بالتشقق مع رائحة غير مرغوب بها.
  • البلاط العادي: ويفضل في تلك الحالة استعمال الصابون مع الماء ليعطي الدائمة واللمعان المناسبات للأرضيات.
  • السجاد والموكيت: ويفضل بعد كنسها أن يغسلها بالماء والصابون أو منظفات السجاد مع ضرورة تجفيفها بشكل جيد بحيث لا يكون هناك أثر للماء فيؤدي تراكمه إلى رائحة غير مرغوب بها.
  • الأغطية البلاستيكية: ويفضل مسحها بالماء والصابون مع ضرورة تجفيفها بشكل جيد حتى لا ينزلق من يسير عليها.
  • الأسطح الأسمنتية: يفضل استعمال الماء والصابون أو الماء والكلور والديتول إن كانت ناعمة. يوفر موقع بروكر قائمة بشركات النظافة فى منطقة الرياض

هذه كانت أشهر أنواع الأرضيات الموجودة في المنازل بالتأكيد قد توجد الكثير من الأنواع الأخرى غير المعروفة وفي تلك الحالة يفضل اتباع التعليمات الخاصة بتنظيفها والتي يعرفها الفني المختص الذي قام بتركيبها لك حتى لا تتعرض للتلف من خبراء التنظيف الخاطئ لها.

ومع نهاية مقالنا أعزائي القراء نتمنى أن تكونوا قد استفدتم بما ذكرناه حول طرق تنظيف الأرضيات بجدة ومن هنا إن أعجبكم المقال حقا فلا تفوتوا مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من أجل مزيد من الفائدة من المقربين منكم نحن أيضا على استعداد للرد على كافة استفساراتكم عبر التعليقات التي تكون متاحة على الموضوع كما أنكم يمكنكم أن تشاركوا تجاربكم عن تنظيف الأرضيات الخاصة بكم عبر نفس التعليقات.